أنظمة العادم: الحمام مروحة

A الحمام التهوية الجيدة مهمة

الحمامات البصيرة

الحمام هو مكان شخصي جدا، التي يمكن أن تكون المتطلبات الفردية مع الكثير من التفاصيل. وهذا يتطلب حجم كاف، الضوء الطبيعي والتهوية الطبيعية - أي على مستوى عال من النظافة.

من خلال ارتفاع نسبة الرطوبة القائم على استخدام الحمام ومع ذلك، فإن المرشح الأول للغزو من العفن. بواسطة معقولة التهوية، وصديقة للطاقة ولكن هذا الشر يمكن تجنبها. هنا لا بد من منعها، ودائما ضمان التهوية الجيدة في الحمام. ويمكن لنظم العادم، والمراوح وخاصة مروحة الحمام دعم التبادل السريع للهواء.

يظهر المقالة التالي الجوانب التي يتعين النظر.

المحتويات في التهوية الصحيحة في الحمام

  • أنظمة العادم: الحمام مروحة
  • A الحمام التهوية الجيدة مهمة
  • التهوية المناسبة
  • أنظمة العادم لتهوية فعال
  • التهوية: مجهزة حمام مع المشجعين
  • التجمع والأمن
  • مروحة المعجم: Badbelüftung مع مروحة

التهوية المناسبة

التهوية الداخلي

إغلاق النوافذ الحديثة من الضجيج وضيق الهواء. منذ الطاقة الحرارية هي مكلفة للغاية، وبالتالي يبقى في المنزل، ويتم تقليل التلوث CO2 البيئة أبعد من ذلك الحد من استهلاك الطاقة، وهو أمر جيد.

لجودة الهواء في الأماكن المغلقة، ولكن هذا التطور هو الجانب السلبي: التغيير الهواء الحد الأدنى المطلوب لا يحدث. عادات التهوية قد تغيرت، لأنه من أجل توفير الطاقة، وأقل كثيرا بثت. على قد زاد من ناحية أخرى ما يسمى "بث"مع هذا النوع من التهوية، يتم فقدان جزء كبير من الطاقة.

وتحسب وفقا للمعرفة الحالية مع حوالي 30٪ من طاقة التدفئة المستخدمة التي فقدت خلال هذا النموذج للتهوية. هذه العادة السيئة يميل النوافذ بشكل دائم يساهم في زيادة فقدان الحرارة. ولكن هذا النوع من تهوية قديمة بوضوح؛ يذكرهم بدلا للأشخاص الذين إزالة جلد الدب بهم من مدخل الكهف.

التهوية التحكم تسمح للقالب أي فرصة

أعلن عن

يجب ألا تتجاوز الرطوبة النسبية في المنزل 60٪، ناهيك عن نجاحها، معظم أنواع العفن أفضل في الرطوبة النسبية حوالي 80٪. الحمام يجب أن يكون ساخنا بما فيه الكفاية (حوالي 20 درجة مئوية)، والرطوبة النسبية في محتوى الرطوبة نفسه، ولكن ارتفاع درجة الحرارة أقل.

الجماهير التي التبديل تلقائيا مع زيادة في الرطوبة فوق القيمة الحرجة، هي الأكثر أمانا طريقة مريحة لمنع التلف الرطوبة والعفن. حتى ظهور أضرار الرطوبة مثل العفن والعفن يتم منع بالفعل.

وفي الوقت نفسه يمكن حفظ الطاقة تدفئة مكلفة، ليسمح للهواء الرطب في عملية الاحماء مع الكثير من الطاقة الحرارية.

يجب أن تكون مجهزة مراوح العادم في الحمام دائما مع جهاز توقيت التجاوز. بعد استخدام الحمام هو نسبة عالية من الرطوبة خاصة في الهواء، والتي يجب أن تبدد بسرعة أكثر من المعتاد.

أنظمة العادم لتهوية فعال

العفن - خطر في الحمام

حمام

أفضل تربة خصبة للالعفن - بالإضافة إلى الغبار والظلام - الرطوبة في الأماكن المغلقة. منذ يتم إنتاج البخار الحمام بانتظام ويترسب على التكثيف، والحمام هو أيضا المكان المفضل للتشكيل القالب. خطر نمو العفن في الحمام الشروط والأحكام وفقا كبيرة على وجه الخصوص.

تستطيع أن ترى في تشكيل القالب ويفضل في مناطق رطبة باستمرار، ومشاهدة لحمامك، ستائر الحمام والمفاصل مرنة بشكل دائم. المنشئ ثم عادة على رطوبة مرتفعة نسبيا، الأمر الذي يؤدي إلى التكثيف الداخلية على البارد (نسبة إلى الهواء المحيط) نقطة. هنا، يمكن أن الهواء يحمل كميات أقل من المياه والحد التشبع، ما يسمى نقطة الندى، يبدأ تتكثف على يتحقق الرطوبة الغازية. المكثفات ثم يشكل الأساس لنمو الفطريات.

الماء المكثف يذوب المواد والجص، وورق الحائط وألواح الخشب. ä، وتدرج، وتوفير أرضية خصبة مثالية لنمو المتداولة في جراثيم العفن الهواء. عادة يمكنك أن ترى العفن بالعين المجردة. وتشكل البقع السوداء والقبيحة (البقع) على الجدار، يليه نمو العفن. ظلمة المكان يشهد على قوة العفن الإصابة. حتى Badfugen مرنة بشكل دائم مع pilzabtötenden وأدوية تثبيط نمو تفقد الممتلكات الخاصة بعد بضع سنوات. العفن ينمو عن طريق القيام المفصل كله، المسح السطحي ليست كافية.

نصيحة خبراء: استخدام أفضل للطاقة

عرض شقة كاتصال الهواء!

الشقة أو المنزل يجب أن تكون بمثابة مجمع الهواء. تكون التهوية مدة المناطق السكنية مثل غرفة المعيشة وغرفة النوم والحضانة. يجب التأكد من أن أبواب الشقق لا تغلق بإحكام. إذا كنت تستطيع دفع من خلال صحيفة يومية تحت الباب، وهذا يكفي لمرور الهواء من قبل. الذي لا يحب يمكن استخدامها في أبواب غرفة التهوية مصبغة.

ينبغي أن يتم تنفيس في ما يسمى غرف رطبة، أي حمام ومطبخ ومرحاض. من الأفضل القيام بذلك من خلال مراوح العادم التي ترتبط إلى قناة العادم أو هواء ملوثا مع اختراق جدار من خلال الجدار الخارجي في النقل مفتوحة (لا مركزية التهوية). الطاقة اللازمة لتشغيل المعدات يجب أن تدرج في ميزان الطاقة عموما.

هذا النوع من الاستخدام المكثف للطاقة وما سبق من "Stoßlüftens" ما يصل الى 60٪ من الخسائر الحرارة والتهوية ويمكن خفضها. الطاقة اللازمة لتشغيل التهوية المركزية منخفضة جدا. لمحبي مع استهلاك الطاقة من حوالي 3 واط / ساعة المقابلة لحساب حاليا حوالي 2.50 يورو / سنة. وفي المقابل تنشأ مزايا ما لا يقل عن 40 إلى 50 يورو سنويا من خلال خفض تكاليف التدفئة.

التهوية: مجهزة حمام مع المشجعين

التنفس الصناعي للحمام

منفس

ال تهوية الحمام بعد الاستحمام أو الاستحمام مهم جدا. حتى إذا كنت تشعر الهواء الحار والرطوبة ممتعة، ينبغي توخي الحذر بعد خروجه من الحمام أن غرفة جيدة التهوية غير. خصوصا في الحمامات الصغيرة غالبا ما يتم العثور على أي نافذة. وبالتالي، لا بد من إيجاد طريقة أخرى لإزالة الرطوبة من الغرفة، لأن مزيل الرطوبة لا يصل كل مخرج.

للتهوية الحمام يسمى مزيلات الرطوبة - مزيلات الرطوبة | الرطوبة قتالية مناسبة خاصة مع RaumentfeuchterAxialventilatoren الحائط أو تركيب السقف مع تسليم 130-280 متر مكعب / ساعة. اعتمادا على حجمها، والمساهمة في تهوية فعالة ومستدامة من الحمام في.

المشجعين من هذا النوع يجب كتجهيز قياسي مع الحرارية حماية الزائد أن تكون مجهزة. والمراوح المحورية المتاحة مع الشبكه الداخلية ثابتة أو "توفير الطاقة" مع مصراع الداخلي الكهربائي الذي يفتح تلقائيا عند المروحة ويغلق مع انقطاع الكهرباء. وميزة هذا هو أنه لا يوجد فقدان الحرارة يحدث مع تشغيل المحرك.

وحدات التحكم للحمام تنفيس

المشجعين الجدار وتوسيع مع وحدات التحكم لمختلف الوظائف، مثل من قبل:

  1. وحدة لتتبع مع المدمج في جهاز ضبط الوقت (تأخير الموقت): يتم تشغيل مروحة بعد اغلاق لمدة زمنية محددة مسبقا (1-25 دقائق) بعد.
  2. وحدة لبدء تأخر المتابعة: يتم تبديل مروحة على مفتاح الضوء. بعد 2 دقيقة، ويتم تنشيط تأخير الوقت وسوف مروحة ثم تعمل بعد إيقاف الوقت المحدد مسبقا بعد.
  3. يتم التحكم العاملة وتشغيل المروحة عن طريق مقاومة ضوئية: الوحدة مع الحركة. تبديل في طريق الاستشعار المدمج في (كشف مدى 7 م). ميزة معينة من هذه الوحدة هي سهلة التركيب، لأن المروحة إتصال ببساطة إلى أقرب موزع أو منفذ. خطوط ومفاتيح إضافية غير مطلوبة، والجدران ضرب أو البلاط يمكن حذفها.
  4. وحدة مع جهاز استشعار الرطوبة: وحدة مع جهاز استشعار الرطوبة متكامل تراقب باستمرار الرطوبة النسبية في الحمام ويتحول تلقائيا بتشغيل المروحة عندما تكون الرطوبة فوق القيمة مسبقا (نقطة رحلة يمكن تعديلها 50-90٪) يزيد. يقلل من الرطوبة أقل من هذه القيمة، يتم تفعيل متابعة والمروحة يدير الوقت المحدد مسبقا (1-25 دقائق) بعد.

المروحة يمكن أيضا، بطبيعة الحال، تشغيلها يدويا من الضوء أو بعد التبديل. بينما المراوح المحورية لها حجم التدفق العالي ونقل كمية كبيرة من الهواء، ومزيلات الرطوبة لها - مزيلات الرطوبة | الرطوبة معركة مع RaumentfeuchterRadialventilatoren أقل بالمقارنة مع تدفق المحوري، ولكن لا مزيد من الضغط وسد مسارات التوصيل أكبر. لذلك، والمراوح الطرد المركزي مناسبة للطرق العادم طويلة. يجب على وحدة بحلول حماية التكثيف والكرات دون الملحقات الإضافية لتركيب الرأسي من هذا القبيل. على سبيل المثال، أن تكون مفيدة في البطانيات. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون حماية الزائد الحرارية القياسية مثل موافقة VDE-GS.

حساب المشجعين الحجم

يتم تحديد حجم الصحيح من قبل المشجعين حجم ونوع الغرفة تحديدها. هناك قيم التجريبية للتغيرات الجوية المطلوبة لكل ساعة لكل نوع من الغرف، والتي يتم دمجها في صيغة لحساب حجم المروحة الصحيح.

  • حجم (متر مكعب) × التغيرات الجوية للساعة الواحدة = المطلوبة معدل تسليم مروحة في متر مكعب / ساعة

مثال ل "تنفيس باد":

  • 8 م س 2.50 م ارتفاع السقف = 20 متر مكعب حجم 20 × 6 التغيرات الجوية للساعة الواحدة معدل التدفق = 120 متر مكعب / ساعة

التجمع والأمن

نفسر ما هو عليه أن يكون لاحظت

التفاصيل المهمة التي تسهل المثبت للعمل، هي ل. كما شنت على ضربة تحامل الينابيع للالإدراج سهلة من المروحة في أنبوب العادم، ومحطات لتوفير الوقت أو مقصورة محطة كبيرة. مجموعة واسعة من الملحقات لتركيب جدار من هذا القبيل. B وال الأكمام مصبغة الخارجية أو اللوحات، وتوسيع إمكانيات التطبيق.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن المشجعين يصلح في الأنابيب أو الخراطيم المرنة التي يبلغ قطرها 100، 125، 150 مم، أو للتركيب في مهاوي. أيضا، ومجموعات تركيب نافذة مع شواء في الهواء الطلق ومحول لتركيب النوافذ في واحدة أو المزجج مزدوجة (سماكة الزجاج 3-28 مم) تكمل العرض وتوسيع إمكانيات التطبيق.

تأكد من أن يتم تجهيز المحركات مع حماية الزائد الحراري. المصممة خصيصا للتركيب في المناطق الرطبة تحقيق متطلبات الحماية من الرطوبة أمر ضروري. الجماهير هي مناسبة، شريطة أن تفي حماية وP 4، أن لتركيب دش أو حمام في بيت وشقة أنها محمية ضد الماء المرشوش (DIN 40050-1). يجب على المشجعين تشغيل علامة VDE-GS.

عند تصميم المروحة لا يفسد بالضرورة أن ننظر للحمام من جانب الطريق. يتم إجراء العديد من المشاريع السكنية من البلاستيك دائم، والعمل من خلال الاتفاق ومصممة بشكل جيد ويناسب تماما مع التصميم الداخلي واحدة. أيضا أجهزة جيدة تعمل هادئة للغاية (47db = المراوح المحورية، والمراوح الطرد المركزي = 41db مستوى الضوضاء في 1 م)؛ ضجيج التشغيل ليست مزعجة.

مروحة المعجم: Badbelüftung مع مروحة

قاموس مصطلحات

الإغلاق الداخلي التلقائي
وهناك ميزة هامة توفر مصاريع الداخلية التي تحول مفتوحة وعلى الفور أو إيقاف تشغيله قريبا. هذا يمكن أن يكون. على سبيل المثال، من خلال اقتران دوامة التيار المغناطيسي على براءة اختراع والتي لا تتطلب مرحلة الاحماء أن يحدث.

المراوح المحورية
تعزيز الهواء في اتجاه محور المروحة (انظر FIG. والطائرات المروحية مع أنبوب خارج). وهذا ينتج معدلات تدفق عالية، واستهلاك الطاقة المنخفض. هذا الأسلوب هو مناسبة خاصة للأقصر الطرق مع الضغوط الظهر.

خيارات التثبيت والاتصال
كما ستريت القناة لمحبي HT وKG-الأنابيب يمكن استخدامها. اعتمادا على حجم فوهة المروحة التي تأسست في المقبس أو نهاية حنفية. حتى اتصال من خراطيم الهواء مرنة مصنوعة من أنابيب بلاستيكية أو التهوية المصنوعة من الألومنيوم ممكن. المهم: تركيب هو دائما على الحائط في الداخل.

مراوح الطرد المركزي
تعزيز الهواء عمودي على محور المكره (انظر FIG. من أجهزة الطرد المركزي، والتي الهواء المضغوط ظاهريا ويتم ضغطها في السكن مثل دودة). هذا الأسلوب هو مناسبة خاصة للناقلات طويلة مع ارتفاع الضغوط الظهر.

المشجعين للمراحيض والحمامات بدون نوافذ
المشجعين مع الصيد عمل تتابع مع تأخير بدء التشغيل حوالي 30 ثانية، وبفارق زمني حوالي 8 دقائق. ويمكن السيطرة عليها من قبل التبديل أو في اتصال مع إضاءة الغرفة. ويمكن تركيب تتابع الصيد منفصل في مربع محمولة على مطاردة مع قطر ملم 55 و 40 ملم عميقة وراء العداد تحت الجص.

منع المسودات وفقدان الحرارة من خلال المراوح

  • تثبيت مروحة مع مصراع الداخلي التلقائي.
  • تثبيت الشبك الخارجية مع صمام راكدة أو مصراع التلقائي للخارج.

كتب حول هذا الموضوع "أنظمة العادم في المنزل" شراء في الأمازون