الخزامى في الحديقة

نبات الخزامى والرعاية

نبات الخزامى

أي شخص يريد أن تجربة رائحة بروفانس، الخزامى زرعت في حديقة المنزل. وينتج المصنع الجنوبي الزهور الملونة بشكل مكثف التي يمكن استخدامها على حد سواء كتوابل الطهي أو مواصلة تجهيزها في Lavendelblütentee مهدئا أو كيس عبق.

عندما زرع الحدائق الخزامى هواية هي بلا حدود، لأن شجيرة اللافندر تزدهر في السرير وفي دلو ويمكن أن تحمل فترات الجفاف وكذلك تشبع التربة بالمياه. محطة المتساهلة وبالتالي في الرعاية المعتدلة لجذب الانتباه، والذي يستقطب مع رائحة الكثير من الحشرات في الحديقة. أيضا تعيين سبيل المثال مع غيرها من والشجيرات رشيق المحبة الشمس استهدفت النقيض من شجيرة الخزامى البرية.

معرفة معلومات قيمة للزراعة، زراعة الخزامى في الحديقة أو على الشرفة.

مصنع المحتويات على لافندر والحفاظ على

  • أصناف الخزامى هاردي مختلفة
  • أصناف الخزامى الخاصة
  • نباتات الخزامى بشكل صحيح
  • الخزامى والورود - وليس توليفة جيدة من النباتات
  • زراعة الخزامى وقطع
  • فيلم تعليمي لافندر قص
  • الخزامى تتضاعف
  • لافندر الزهور الجافة وعملية

أصناف الخزامى هاردي مختلفة

الخزامى هو نبات عطري خاص من المناطق الجنوبية وبسهولة في ظل المناخ في أوروبا الوسطى زراعة. لالخزامى تنمو في حديقة الخبراء يوصي angustifoila الخزامى صحيح (ضرم) لأنه هو هاردي كما الأماكن الخزامى فقط. شجيرة العطرية هو ما يصل الى 100 سم ارتفاع ومصنوع من تداعيات قوية. الأوراق دائمة الخضرة مرتفعة تصل إلى 8 ملم طويلة والزهور تشكل الإزهار ähringen في نهاية الفروع تطمح تستقيم من نباتات الزينة.

Hidcote الأزرقهذه لافندر حديقة هو القديمة، وأصناف ثبت بأوراق الرمادي والاخضر والزهور الأرجواني الداكن، والتي هي مناسبة جدا لتجفيف لأن المسامير زهرة تفشل قصيرة بشكل واضح. إذا كنت تشتري التي لم النباتات اسمه "Hidcote الأزرق سلالة" الشراء. يتم نشر هذه عن طريق البذور وتختلف في المظهر.

Munsteadهذه الأماكن الخزامى هي واحدة من كلاسيكيات الشعبية وأيضا غالبا ما تزرع في الحدائق العامة. الزهور الأرجواني الشاحب واضحة بالفعل في يونيو حزيران. شجيرة هاردي هو المدمجة ويصل ارتفاعها إلى حوالي 60 سم.

الأزرق قزم: ازدهار الرئيسي من الأماكن الخزامى يمتد من يوليو إلى نهاية أغسطس. ولكن حتى بعد هذا الوقت يبقى أن نرى واحدة، زهور أرجوانية، وذلك في الحديقة يمكن أن يتمتع رائحة لطيفة يصل الى اكتوبر تشرين الاول. يتم قطع شجيرة ضآلة متوافقة ودائم، وأيضا تتلاشى المسامير زهرة خفض ببطء شديد.

أصناف الخزامى الخاصة

الخزاميحقول الخزامى الأرجواني تذكر العطلة الأخيرة في فرنسا. رائحة الزهور يدعوك إلى إغلاقه.

بالإضافة إلى الأماكن الخزامى هاردي، حساسة للصقيع والشجيرات ضآلة الشرفة بشكل خاص مناسبة تماما لمحطات الحاويات على الشرفة أو. وتوضع هذه النباتات في فصل الشتاء في غرفة مشرق بارد ومحمية في الفترة الانتقالية في المنطقة في الهواء الطلق مع تدابير إضافية مثل منسوجات أو الحصير المنسوج.

وتشمل هذه الأنواع الخزامى، وغيرها ضرم مكور, latifolia ضرم و ضرم إنترميديا.

في العقود الأخيرة، برز أيضا عدد من الأصناف الجديدة الخاصة التي تجعل ألوان الزهور غير عادية، وتنمو عالية مبهرج أو البقاء المدمجة واعية. ويقدر الخبراء أن هناك الآن أكثر من 350 أصناف الخزامى للزراعة المحلية.

الخزاميتشكل أنواع الخزامى من أطوال مختلفة والمسامير زهرة الكثيفة. لون زهرة يختلف.

ساسكسيمكن الأماكن الخزامى الإنجليزية أن تصل إلى 100 سم وارتفاع 150 سم. الزهور الزرقاء الخفيفة تشكل آذان طويلة خاصة وإعطاء قبالة رائحة كل ما لديهم من خلال شهري يوليو وأغسطس. غطاء أجمة يحمي محطة الفراش من ضرر الصقيع في فصل الشتاء. لا يجب تعيين أكثر من خمس محطات للمتر المربع الواحد.

نانا ألبا: هذا هو ضآلة خاصة الأماكن الخزامى التي هي زهور بيضاء غير اعتيادية. لذلك، والأواني هذا النبات الصغيرة وBeeteinfassungen مثالية لمربعات النافذة. في التنمية الكاملة، ومع ذلك، فإن شجيرة يحتاج إلى بعض الوقت.

إليزابيثهذا الخزامى ينمو الأماكن على نطاق تقريب ويصل ارتفاعها إلى 75 سم. أشكال شجيرة صغيرة ملونة بشكل مكثف الزهور التي هي النقيض لطيفة لأوراق الشجر الأخضر الرمادي. لنمو المدمجة يتم قطع يطلق النار من شجيرة مباشرة بعد المزهرة بنسبة الثلث.

نباتات الخزامى بشكل صحيح

الخزامى في دلويزدهر الخزامى ضآلة بمثابة محطة الحاويات، وبذلك رائحة بروفانس إلى الشرفة الداخلية.

الخزامى هو مواطن لالمناطق الساحلية من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ويزدهر على المنحدرات الحارة والمجالات ذات التربة الجافة. لهذا السبب، يجب عليك أن تختار مكان مشمس في الجنوب تواجه محطة الخزامى الخاص بك وبالتالي لتمكين الظروف المناخية المثلى.

تلميح: جدار منزل أو جدار بمثابة مصدات الرياح والحرارة التخزين. هنا، الخزامى يزدهر المثالي مع محركات أقراص طويلة.

يجب أن تكون الأرض جافة، الجيرية وضعف في المواد الغذائية، ويمكن أن يكون اختياريا تعامل مع الرمل لنمو النبات صحي، لأن الخزامى يفضل التربة فضفاضة التي ليست عرضة للتشبع التربة بالمياه. لذلك، هو أيضا كثيرا ما زرعت شجيرة الزينة في سرير المثارة أو على منحدر من أجل تعزيز تصريف مياه الأمثل. لمحطات الحاويات على شرفة أو تراس طبقة الصرف الصحي الكافية من توسيع الطين أو قطع صغيرة من الفخار هو ضروري. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون دلو ثقب استنزاف بحيث يتم منع الرطوبة دائم.

تلميح: استخدام ما يسمى العشبية أو بوتينغ التربة. يجف بسرعة ويحتوي على العناصر الغذائية أقل من تربة الحديقة العادية.

الخزامى والورود - وليس توليفة جيدة من النباتات

الخزامى في الحديقةالخزامى والورود لديها متطلبات الموائل المختلفة. تدعم مسافة زرع كبيرة بما فيه الكفاية نمو النبات صحية.

وضعت الحديقة الخبرة شجيرة الخزامى الخاصة بك مثل بجانب الورود مشذب، لأن رائحته لردع المن والآفات الأخرى وألوان الزهور والأشكال تشكل النقيض مكثفة. ومع ذلك، ينصح الخبراء ضد مجموعة مصنع هذا، والخزامى والورود لديهم مطالب مختلفة إلى الموقع.

كل من النباتات تفضل الأماكن المشمسة، ولكن الورود تحتاج إلى تربة رطبة وغنية بالمغذيات، بينما يزدهر الخزامى في الظروف الجافة.

إذا كنت لا تزال تريد أن تضع كل من النباتات للحصول على تجربة فريدة من نوعها العطر في سرير زهرة، فمن المستحسن مسافة زراعة 50 سم. تحرك الأرض حول الخزامى حول بالرمل من أجل تقليل المحتوى الغذائي على علم بها. و، ومع ذلك، وتعامل الورود بانتظام مع الأسمدة الخاصة.

زراعة الخزامى وقطع

الخزامى المزروعةمع النباتات الخزامى، ويمكن الانتقال العطر الجميل خلق.

هو قطع الخزامى مرتين في السنة: في الربيع والخريف. أول التقليم الخزامى في الربيع يحدث بين الصقيع الماضي وقبل مهدها الأول. يتم قطع يطلق النار الفردية بنسبة الثلثين، وبالتالي فإن المصنع سوف تحريك تشكيل، براعم الشابة الجديدة.

من خلال تشذيب استهدافهم أيضا تشجيع عادة المدمجة ومنع Verholzung زيادة براعم أقل من قبل.

تلميح: براعم الخشبية مسبقا أو المجففة يمكن إزالتها بأمان. ومن المهم عدم قطع جدا في عمق الخشب، لأنه يمكن أن تتطور فرع جديد بالفعل.

Lavendelblüteرائحة زهور اللافندر يجذب العديد من الحشرات النافعة إلى الحديقة.

القسم الثاني يتبع الخزامى في سبتمبر مباشرة بعد المزهرة. الآن تخفيض شجيرة الزينة فقط بمقدار الثلث تقريبا منذ ويهدف هذا القسم بمثابة تجديد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شجيرة تحمل أقل بكثير الزهور دون تقليص في العام التالي. يتم استخدام النفايات قيمة مع أفضلية في كيس أو كما عشب الطهي.

الخزامى هو نبات المتساهلة ولا يتطلب الأسمدة إضافية لأن براعم تنمو دون داع، وسوف شجيرة ينهار. ويوصي الخبراء أيضا لا تستخدم رقائق قرن لأنها تحتوي على الكثير من النيتروجين، والتي تشجع على النمو في ارتفاع الخزامى.

مع غطاء عازل من شجيرة اللافندر يمكن أن النباتات دائمة بسهولة في أي حديقة. يستخدم طبقة إضافية تتألف من اغصان أو أوراق كطبقة واقية ضد الجفاف في درجات الحرارة حول نقطة التجمد. نباتات الأصص قضاء فصل الشتاء في مكان بارد ولكن مشمس في الداخل.

فيلم تعليمي لافندر قص

الخزامى تتضاعف

يتم نشر الخزامى عن طريق العقل. أفضل وقت للنشر عن طريق العقل هو الربيع. قطع لفروع الفردية وإزالة الأوراق السفلى. مصنع قطع الآن في السماد البذور وتغطي وعاء مع كيس من البلاستيك المثقب شفافة. وهذا يسمح بيئة مثالية لنمو صحي. وضع النباتات في مكان دافئ بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة. عندما جذور شكلت في الصيف بما فيه الكفاية، يمكن الخزامى الشباب تنتقل إلى Freibeet.

لافندر الزهور الجافة وعملية

حقيبة رائحةوغالبا ما يتم معالجة الزهور المجففة الخزامى الى مزيد من أكياس صغيرة. وهذا يضمن رائحة لطيفة في خزانة الملابس، وأيضا توزيع الآفات.

تجفف الخزامى في باقات صغيرة مرة واحدة هذا النبات في فصل الصيف في إزهار كامل. يتم قطع المسامير زهرة الفردية على وجه التحديد، وتعادل مع أشرطة لينة وجفت رأسا على عقب في مهواة، ولكن مظللة مكان.

تلميح: تجنب تجفيف في الأماكن المشمسة، والزيوت الأساسية الصحية المفقودة بفعل الحرارة الثابتة.

زهور اللافندر رائحة مكثفة والذوق هو واضح. يرجى ملء أطباق جنوب بالتالي لتذوق سوى عدد قليل من الزهور المجففة أو الطازجة التي مجرد جولة المحكمة واعطائها بهذه الطريقة، لمسة خاصة. هنا، الخزامى على حد سواء أطباق اللحوم القلبية مع الفيتا والطماطم (البندورة) فضلا عن الحلويات الفواكه أو يتوهم إبداعات الآيس كريم.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الخزامى كعلاج طبيعي. انتخب angustifolia ضرم حتى إلى النباتات الطبية من عام 2008. شاي يخمر من زهور اللافندر الطازجة أو المجففة يدعم وظائف الكبد والمرارة، ويعمل كمطهر وكذلك تحسين التركيز، ويمكن استخدامها على الجلد الملطخ. كما سيتم استنشاق ضخ للسعال والربو.

شراء نباتات الخزامى في الأمازون