اللفت في الحديقة

نبات الكرنب سافوي والرعاية

سافوي

الملفوف الكرنب الملفوف (الكرنب OLERACEA) هو صنف من الخضراوات ويتميز الملفوف من أوراقها مجعد المموج. محصول غني بالفيتامينات قد، اعتمادا على مجموعة متنوعة الحالية، حتى تحصد خلال فصل الشتاء واستعداد طازجة في المطبخ.

فقط منذ القرن ال18، ويزرع اللفت على نحو متزايد في الحدائق النباتية خاصة. الملفوف الرأس هو أكثر قوة من غيرها من أنواع الملفوف ويزدهر في الرعاية خفيفة في مكان مثالي أيضا. هنا، يمكن البستانيين الهواة الآن الاختيار بين العديد من السلالات الجديدة التي هي منتجة بشكل خاص، نحو سريع أو بطيء النمو أو مقاومة للأمراض. تفتقر إلى التصحيح الخضر، والملفوف يمكن أيضا أن تؤخذ في حاوية كبيرة بما فيه الكفاية، لكنه في حاجة الى بعض الحماية الشتاء إضافية.

لقد وضعنا معا معلومات مفيدة عن زراعة ورعاية سافوي بالنسبة لك.

زراعة المحتويات على الملفوف سافوي والحفاظ على

  • ما متنوعة سافوي هو حق واحد؟
  • المكان المثالي وظروف التربة المثلى
  • النباتات الملفوف سافوي
  • الحفاظ على اللفت
  • الأمراض والآفات
  • حصاد الملفوف سافوي وعملية
  • وصفة: عموم سافوي مع اللحم بالتوابل

ما متنوعة سافوي هو حق واحد؟

مصنع الفحم يتطور توسعية والأوراق الكبيرة التي أصبحت نقطة محورية الطبيعية في الحديقة. إذا كنت زراعة أصناف مختلفة الملفوف في رقعة الخضروات، يمكنك الحصاد كل عام الطازجة وأوراق الملفوف غني بالفيتامينات وطهي الطعام. التمييز في وقت مبكر، والأنواع الملفوف المتوسطة والمتأخرة، المعروف أيضا باسم الصيف، الخريف أو الشتاء الملفوف.

حتى في زراعتها، وأصناف تختلف عن بعضها البعض: بذرة في وقت مبكر والصيف سافوي سيقام خلال الفترة من فبراير على عتبة النافذة وبداية مايو في هذا المجال. زراعة أصناف متأخرة وقال مع ذلك، لا تأخذ مكان حتى نهاية يوليو يمكن للنباتات الكربون النباتات دائمة في التصحيح الخضر إلى -10 درجة مئوية. حتى مع الصقيع المستمرة الملفوف الشتاء يمكن حصاده.

اعتمادا على مجموعة متنوعة والحجم المطلوب تتوقعه البستاني في أصناف مبكرة مع فترة ثقافة 13-25 أسابيع والأصناف المتأخرة، مع حوالي 26-40 أسابيع، ولكن يسقط العائد في أصناف الخريف والشتاء أعلى عموما من.

الملفوف سافوي في السرير حديقةالملفوف سافوي يمكن زراعتها في أنواع مختلفة في السرير وفي دلو.

قد تختلف أسماء كل الملفوف أنواع حسب الشركة المصنعة. ومع ذلك، فقد أثبتت بعض أصناف للزراعة المحلية مفيدة بشكل خاص.

سافوي سافوي خدمة هي متنوعة في وقت مبكر مع الأوراق الخضراء مجعد جدا ومظلمة التي هي على استعداد لموسم الحصاد بعد زرع حوالي 90 يوما. وذلك بفضل ارتفاع مصنعها الصغير، المحصول هو أيضا مناسبة للزراعة في الشرفة. يمكن خصوصا في وقت مبكر الزركون أن تحصد. محطة متوسطة الحجم لديه الوقت اللازم لتطوير قصيرة جدا وذات نوعية جيدة الداخلية.

سافوي، متنوعة سامانثا يشكل شكل رأس مدبب، وبالتالي ما يشار إليها باسم الملفوف مدببة. محصولها يحدث من يوليو إلى أكتوبر، والمصنع هو المدمجة ويأخذ مساحة صغيرة في السرير. تشكيلة جديدة هي العطاء والعطرية بشكل استثنائي. Marner Grüfewi هو الملفوف الشتاء طرح وهاردي بشكل خاص. فترة الحصاد هو من سبتمبر إلى فبراير النباتات يجب أن تكون محمية من قبل بالإضافة إلى الأقمشة غير المنسوجة مع الصقيع قوية أقل من -10 درجة مئوية.

المكان المثالي وظروف التربة المثلى

اللفت في الشمسومحتوى الجير عالية يحسن التربة لنمو صحي.

الملفوف سافوي أقل تطلبا من الكرنب الأخرى. ومع ذلك، وقال انه يحتاج لذلك، التربة الدبال الغنية جيدا استنزاف مع محتوى الجير عالية لنمو النبات صحية. يوصي الخبراء قيمة الرقم الهيدروجيني للتربة من 6،5-7،5 لموسم حصاد جيد.

كل الملفوف سافوي يفضل مكان مشمس، ولكن حتى في Beetabschnitten مظللة جزئيا المحصول يزدهر تزال جيدة بما فيه الكفاية.

كما هو الحال مع جميع أنواع تناوب المحاصيل الملفوف يلعب دورا حاسما في سافوي. فاذكر عند اختيار الموقع الذي قد نمت الخضراوات بعد الحصاد بعد ثلاث سنوات في نفس المكان، لذلك أن التربة ترشح يمكن استرداد. إلا أن هناك تفشي الأمراض النباتية والآفات، التي العش لعدة سنوات في التربة.

النباتات الملفوف سافوي

سافويسافوي هو واحد من المحاصيل التي تنمو بسرعة، ويتطلب مساحة كافية في التصحيح الخضار.

فإن الوقت المثالي زراعة نبات الملفوف تعتمد على مطالب متنوعة: في وقت مبكر ويتم تعيين الأصناف المتوسطة ابريل ومايو في أرض مفتوحة، في حين تتحرك الأصناف المتأخرة في التصحيح حتى أغسطس أو سبتمبر.

بشكل عام، فمن المستحسن أن تقدم الأفضل جميع الأماكن Wirsing في الداخل. لبذر بذور دخول حوالي 1 سم في عمق التربة الغنية بالمغذيات، والتزامك بعد زرع واحد على الأقل من 5 سم.

التوتر الرطب ورقة مثقوبة على وعاء وعقد الركيزة في المرحلة التنوي والنمو الأولية بالتساوي.

سافوييجب أن يتم زراعة الملفوف بين الأصناف المتأخرة والمبكرة.

تلميح: تجنب القرب من أنظمة التدفئة الدافئة عندما تقدم على حافة النافذة وبالتالي يفضل اختيار النافذة المشمسة في غرفة النوم القارسة.

عندما أصناف مبكرة وصلت إلى حجم 10 سم، يتم نقلك إلى التصحيح الخضار مايو. الحديقة من ذوي الخبرة هنا يشعر مسافة زراعة 35 سم كافية، وذلك لأن النباتات هي أقل توسعية من أواخر الأصناف.

زراعة أصناف الملفوف أواخر تجري في أوائل أغسطس. عندما الشتلات وضعت اثنين من أزواج من الأوراق، ويتم وضعها في العراء حيث يمكنهم قضاء فصل الشتاء دون مشاكل. أتوقف هنا لمسافة لا تقل عن 50 سم.

الحفاظ على اللفت

المزهرة الملفوفالأنواع بطيئة النمو تميل انشقاقه، د. ح. أنها تشكل تزهر خلال مرحلة النمو. هذا يجب تجنبها.

قبل أسابيع قليلة زرع فإنه من المستحسن أن يعد الركيزة مع الدبال وجرعة إضافية من الجير. وهكذا الشتلات في وقت مبكر تجد شروط التشغيل الأمثل لنمو صحي.

عموما، توريد المواد الغذائية والمياه أمر بالغ الأهمية في المستهلكة بكثافة اللفت لأنها وضعت أوراق كبيرة جدا.

تسميد مع المواد العضوية مثل السماد أو الحصان السماد والعمل على الأسمدة بشكل جيد في ارض واحدة. من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية للمحصول خلال مرحلة النمو، مرة كل أسبوعين وينبغي المخصبة التي اتخذت مرة أخرى بين أبريل وأكتوبر.

تلميح: إذا كنت ترغب في استخدام الموافقة على استخدامها في الأسمدة الحديقة النباتية من تجار التجزئة، ثم دفع الانتباه إلى محتوى الكالسيوم عالية.

المياه سافوي بشكل منتظم وتجنب التقلبات المفرطة في مستويات الرطوبة: الجفاف المستمر يحصل سافوي أقل قدر تشبع التربة بالمياه. هذا النبات ضعيفة، أقل أشكال أوراق وهاجم أكثر بسهولة من قبل مسببات الأمراض والآفات. يجب أن يلقي الأصناف المتأخرة إلا في الأيام الخالية من الصقيع.

تلميح: النباتات المجاورة حتى تعمد اختيار يمكن أن تبقي على الآفات غير المرغوب فيها. نبات القطيفة المعطرة بقوة أو القطيفة حاجز العطور الطبيعية أو الاتصال بين نباتات الطماطم والملفوف لتخويف تتبع على وجه التحديد.

الأمراض والآفات

إيذاءوينتقل فيروس اللفت الموزاييك الأصفر عن طريق الحشرات المسببة للأمراض النبات. الأوراق تذبل وعروق بارزة جدا.

في خطوة وقائية الأولى للآفات يجب وضع الصوف حديقة خاصة على الشتلات تتعرض حديثا حيث أنها تقع دودة شائعة جدا للضحية. وبالإضافة إلى ذلك، الأقمشة متماسكة الحفاظ على الملفوف الأبيض الصغير الآن، فراشة التي تضع بيوضها في التصحيح الملفوف واليرقات تتغذى في نهاية المطاف على الجذور وفوق الأرض أجزاء النباتات. في الحالات القصوى، قد توصل إلى تساقط الأوراق كاملة، حتى تتم إزالة النباتات المريضة بسرعة والتخلص منها مع النفايات المنزلية.

أخطر لهذا المرض Savoy هو clubroot. الممرض، ودعا العفن الوحل، يستقر داخل وتتكاثر بشكل مفاجئ. الحصول على أبواغ في التربة، فإنها يمكن أن تستغرق ما يصل الى عشر سنوات هناك. الإصابة يؤدي إلى vedickten مناطق الجذر، مما يؤدي إلى تناول المواد الغذائية الأكثر فقرا. والسيطرة المباشرة صعبة، يوصي الخبراء باستخدام النيتروجين الجير. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الحفاظ على فترة النمو من سبع سنوات على الأقل.

ال فيروس موزاييك اللفت الأصفر يؤثر أساسا الصليبيين وينتقل عن طريق الحشرات مثل خنفساء برغوث أو الأنواع خنفساء أخرى. أصناف الصيف هي أقل تأثرا بهذا المرض الفيروسي. تدابير وقائية لتجنب أي التي تعني الإجهاد للنباتات، مثل تشبع التربة بالمياه وفترات طويلة من الجفاف.

تلميح: مصنع من البداية أصناف جديدة مقاومة للموسم حصاد جيد.

حصاد الملفوف سافوي وعملية

سافويوالمفروم الملفوف سافوي في لدغة الحجم قطعة. بدلا من ذلك، تتم معالجة أوراق كبيرة على شكل لفات الملفوف.

مع تقنية القطع المناسبة، يمكنك تمديد فترة الحصاد سافوي التي تستهدفها. قطع دائما من الخارج بسكين حاد من المبلغ المطلوب من أوراق الملفوف. ما دمت لا تؤذي القلب النبات، حتى منتصف الملفوف، ودائما جديدة، وأوراق قوية تشكل في حد ذاتها، التي يتم حصادها عدة مرات.

الملفوف سافوي يمكن حصاده بالفعل، على عكس أنواع أخرى عديدة من الفحم عندما الفحم لم تشكل رأس ثابت. الأوراق الأولى هي خفيفة جدا والعطاء وتعتبر مثالية للسلطة جديدة. أوراق أكثر ثباتا، ومع ذلك، يمكن أن تقطع الى قطع لدغة الحجم ويقلى قليلا في مقلاة. المقشر وجنبا إلى جنب مع السجق الحار والبطاطا سافوي الأذواق الملفوف جيدة جدا.

وصفة: عموم سافوي مع اللحم بالتوابل

سافويالملفوف سافوي الأذواق جيدة خصوصا مع حار المالحة طبق جانبي اللحوم.

المكونات اللازمة لالملفوف سافوي:

  • 1 سافوي جديدة
  • 2 بصل
  • 2 فصوص من الثوم
  • 300 مل الخضروات
  • الملح والفلفل، ومسحوق الكاري

مكونات اللحم:

  • 400G اللحم المفروم
  • 1 بيضة
  • 1 بصلة
  • 1 Knochblauchzehe
  • 2 ملعقة طعام من الخردل المتوسطة الساخنة،
  • الملح والفلفل والفلفل الأحمر الحلو

إعداد:

لالكفتة يقطع ناعما والبصل والثوم وتخلط مع اللحم. البيض والخردل أضعاف في والموسم الى الذوق. وأخيرا، تشكل كرات حوالي 3 سم طويلة وخصصت لحوم الآن.

مجانا للالخضروات سافوي من الأوراق الخارجية ومقطعة إلى أرباع. ثم، وإزالة ساق وقطع جميع الأوراق الأخرى إلى شرائح الجميلة أو قطعة. خشنا فرم البصل والثوم ويقلى زجاجي في بعض زيت الزيتون. إضافة الملفوف واثارة بين جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، وتصب في النهاية في مرق الخضار ويتبل بالملح والكاري والفلفل. وأخيرا، فإن اللحم وضعت في وعاء على الخضروات والغطاء وترك كل شيء في نار خفيفة لمدة حوالي 20-25 دقيقة من خلال تشغيل حتى ينضج اللحم.

شهية طيبة!

بذور اللفت على الانترنت