تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع

الضوضاء والإشعاع: فهي غير مرئية في كل مكان. خاصة بالنسبة للأشخاص حساسة المضايقات عن طريق الصوت أو الإجهاد يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياة الأشعة. كيف يمكننا حماية الشقق والمنازل التدابير المناسبة لدينا وحمايتنا عن طريق النقر هنا.

محتويات عن الضوضاء والحماية من الضوضاء

  • تعريف: ما هو الصوت؟
  • تدابير الحماية من الضوضاء في حالة وجود عيوب في جدار الصوت
  • عيوب نموذجية لإدارة الضوضاء
  • عزل الصوت والعزل الصوتي من السقف المعلق
  • تدابير لعزل الصوت على الأرض
  • الحماية من الضوضاء من خلال عزل الجدران والنوافذ والأبواب

تعريف: ما هو الصوت؟

الصوت هو (في ديسيبل"ديسيبل"هل قياس)، وضبطها لمشاعر القيمة المقاسة الأذن البشرية:

وآلات ثقب الصخور بقصف مع لا يطاق تقريبا ديسيبل 120، شاحنة يجلب إلى 90 ديسيبل. محادثة حية في حفل يدخل مع 60-70 ديسيبل في الأذنين، والانتقال من شارع سكني هادئ حوالي 50 ديسيبل من.

الهدوء حقا هو من 30 ديسيبل (غابة الدندنة). لذلك ينبغي أن يكون في غرفة النوم أو في غرفة القراءة، في غرفة المعيشة والمطبخ، فإنه يجب أن يذهب بصوت أعلى.

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاععزل الصوت في الخارج يجب أن تتكيف مع الحمل منها

السدود الصوتية لقياس

مؤشر خفض الصوت "R" وأعرب في ديسيبل، لأنها تقف على انخفاض في حجم التداول بنسبة مكون معين. يقاس في المختبر، يمكن للمرء أن تقييم مكون معين وفقط بعد أن جودة العازلة. فمن "RW P"،

في واقع الحياة، د. ح. المبنى نفسه بعد العمل "RW B" تحديد، وقيمة العزل، بما في ذلك جميع مسارات انتقال العدوى.

مع "RW" خبير قادر على حساب على أساس صيغ معقدة، مثل الجمع بين العناصر ستؤثر الصوتيات. وهذا ينطبق على محاكاة كاملة لبناء الصوتيات في الكمبيوتر، ما يسمى Auralization.

تدابير الحماية من الضوضاء في حالة وجود عيوب في جدار الصوت

وليس من السهل الحصول على الضوضاء. وقال انه يأتي من الخارج، من فوق ومن أسفل. يأخذ بأقصر الطرق، أو غريبا كما يبدو، ومسارات سرية - ويعلم كل منهم. لحسن الحظ، يمكنك أيضا بعد ذلك بقليل خداع له مع التدابير الهيكلية.

نحن لا مجرد نعرب عن الأذن إلى الجدار إلى الجار، حتى الحصول على هنا عادة سوى الصوت المحمولة جوا. لسوء الحظ، ومع ذلك، يمكن أن تكون الضوضاء المحمولة جوا من الضوضاء التي تنتقل عن طريق هيكل والعكس بالعكس: الموسيقى الصاخبة حتى يرتفع الى ما يسمى ب يهتز الهواء الذي الجدران المحيطة مشجعة ليهتز، والتي بدورها يتجلى في شكل اضطراب للجيران.

مع كلمة "الإقبال" صوت المنقولة هيكل يقصد هذه الخطوة عن طريق المشي أو الكراسي يحدث على أرض الواقع. ومع ذلك، فإنه يتطور في الفضاء بما في ذلك المحمولة جوا، وبالتالي يؤدي إلى ضوضاء مزعجة.

الصوتيات المعمارية يعرف أي ضجيج، والصوت فقط وفهرستها لنوع المعاملة: "الصوت المحمولة جوا" ينتقل عن طريق الهواء، "صوت المنقولة هيكل" من خلال الأجسام الصلبة.

عيوب نموذجية لإدارة الضوضاء

لسوء الحظ، العديد من المباني القديمة واعتمادا على تصميم بعض نقاط الضعف. لقد معزول سيئة خطوط المياه والصرف الصحي التي الغرغرة مستيقظا في الليل، أو يئن تحت وطأتها السقوف والأرضيات الخشبية، والتي هي أكثر ملاءمة كما soundboards.

لكن معالجة راشح للجدران الداخلية والخارجية تجعل من الصوت المحمولة جوا السهل أن تنتشر دون عوائق: لذلك دعونا Einscheibenfenster على جانب واحد من الحرارة من الفرار ومن جهة أخرى الضوضاء غير المرغوب فيها في الداخل.

ولكن في وقت لاحق أقسام تراجع سقوط جعلت أحيانا رقيقة جدا، لأنه ربما لم يكن لدريوال إلى وقت إنشاء.

عازل للصوت لاحقة

يجب أن يكون الهدف من تدابير مضادة لمنع انتقال مسارات. وهذا هو، ثغرات للصوت المحمولة جوا يجب أن تكون مختومة من قبل مكونات مختلفة، وتمتلئ تجاويف. هذا يسمح لك لتحويل الطاقة الصوتية إلى طاقة حرارية، وفي الوقت نفسه استيعاب الضوضاء.

الانحناء المرن لينة أو صلبة؟

حتى الجدران الضخمة والأسقف والأرضيات مرنة إلى حد ما، واعتمادا على درجة من المرونة ما خبير من "الانحناء" أو "جامد"، في نطاقات تردد معينة ومن ثم يتم إجراء مقاصة اعتمادا على المواد وبناء التذبذب التي تنتقل عن طريق الهواء السليم في - د. ح. يجيبون على Schallquelle-، من بينها الخصائص الصوتية تعاني.

هم "تردد الرنين" لا ينبغي ممكن بين 100 و 2000 هرتز (دورة في الثانية)، لأن الإنسان هو حساسية خاصة لهذه الترددات. دون هذا المجال الحيوي ل "جامدة بما فيه الكفاية"فوق "كافية لثني"، ويتحقق عزل الصوت في وخفيفة الوزن مع هياكل مرنة مصنوعة من لوحات ومواد العزل ليفية.

عزل الصوت والعزل الصوتي من السقف المعلق

بعد تركيب عازل على الأرض، وثاني أفضل خيار هو السقف مع وقف التنفيذ. الصوت العازلة التأثير يرجع ذلك جزئيا إلى ما يسمى "لين العريكة" المجلس (مجلس)، ض. كما هو الحال مع الجصي، ومن ناحية أخرى على عزل تجويف السقف مع الصوتيات مواد البناء العازلة جيدة مثل الصوف الزجاجي.

مفيد جدا عند بناء السقف هو ما يسمى الشماعات رنيه لأنها تسمح للتعديل ارتفاع دقيقة وجعل عروق لزوم لها.

بدءا من منتصف السقف بمناسبة نقاط تصاعد والسيرة الذاتية للعروق. وينبغي التخطيط لذلك بحيث مفاصل plasterboards تقع على الشرائح الدعم، المسافة القصوى سمن: 50 سم.

من المهم أن السقف لوحة لا يؤثر على الجدران المحيطة بها. لوحات العزل، ومع ذلك، يجب أن تغلبت دفعت عن كثب، وأدى إلى جدران عدة سنتيمترات. السقف الجصي ويمكن بعد ذلك بورق الجدران و / أو انتقد طبقة المياه الجوفية العميقة. 

أسقف المعلقة: عمليات والتجمع

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاعمع أرضيات صلبة لترسيخ شماعات استخدام المسامير المعدنية ومسامير 6 ملم.تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاعزوجان فإنه يحصل أسهل: وانسحب الشماعات جانبية مع شرائح خشبية.تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاعإذا كانت عروق الانحياز على وجه التحديد، يتم تثبيت اللوح الأول بالعرض إلى عروق مع مسامير فوسفات السوداء.تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاعيجب أن تتلاءم مع العزل ارتباطا وثيقا الشرائح. تواصل بالتناوب بالحرج ألواح الجبس والعزل المجالس.

صور: سانت جوبان ISOVER G + H

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاعالرسومات: سان جوبان ISOVER G + H

مثال على عزل الصوت من عوارض السقف الخشبية القديمة

أولا الممله الجاهزة  في المرتبة الثانية ESTRICH الألواح العازلة من الصوف الصخري
ثلث اللوح   4 الصوف المعدني ألواح العزل
5 اللوح الجصي        6 ابتسم

تدابير لعزل الصوت على الأرض

الضوضاء من فوقكم مكافحة أكثر فعالية مع أرضية عائمة في الطابق العلوي. لأن الصوت هو أفضل، ومحاربة حيث حيث كان مصدره. في المنازل متعددة الأسرة الموجودة لا يكاد ممكنا.

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع

ينتقل الصوت فوق الأرض، والتي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى إحباط كبير، وخاصة في المباني السكنية سيئة العزل. الحزب الذي يسكن في المنزل مع الأطفال الصغار، ومنزعج من قعقعة حية - لجميع أفراد الأسرة مع الأطفال والمزعجة هو مصدر إزعاج.

تجنب تماما ضجيج صوت تأثير لا يمكن أن يكون، ولكن على الأقل الحد. في كثير من الأحيان وضع سجادة سميكة مع مزيد من طبقة عازلة من اللباد والفلين، وصحائف رغوة، لوحات من ألياف لينة أو مع حبيبات المطاط يساعد (أنت تعرف من الملاعب من هذا الظلام البلاط الناعمة الحمراء). يتم إصلاح المواد العازلة على subfloor وفقا لالصانع، ثم يتم وضع السجاد مع الغراء السجاد.

وللأسف، فإن الكلمة قد عازل للصوت حدودها كما تأثير الضوضاء المتبقية من فوق تزال تطلق في الجدران وجميع الأحجار التي كتبها السجاد، وخصوصا في المباني القديمة.

تحسن دون engageable مع هيكل المبنى نفسه يجب أن يكون أفضل طريقة لتحقيق من خلال تعويم الأرض، والتي، مع ذلك - سواء رطبة أو جافة - لا يجب أن يكون لديك اتصال ثابت إلى السقف الخام أو الجدران، ومنذ ذلك الحين مثل هذه المركبات (جسور الصوت) الصوت يستمر تقريبا ويتم في بلا هوادة.

مع أرضيات خشبية، يمكنك سد الثغرات الموجودة مع الطوب من الطين، وسعت الطين أو Perliteschüttungen لمنع انتشار الصوت غير المرغوب فيه.

بواسطة السجاد وأي عزل الصوت إضافية مع وضع مستوى سطح الأرض يمكن أن تتغير - تضع ذلك في الاعتبار عند في السجاد نحو فتح الأبواب.

الحماية من الضوضاء من خلال عزل الجدران والنوافذ والأبواب

ما يسمى فك الارتباط بين الأرضيات والجدران والسقف أهمية خاصة في مكافحة الضوضاء. كما أنها يمكن أن يتحقق مع ما يسمى شرائط عازلة على الجدران. هذه الشرائط منع انتقال المرافقة اللعين، والذي من شأنه أن انتشار الصوت فوق المكونات المختلفة.

في السلالم هو الحال إلى حد ما الدرج مماثلة هي مصادر سليمة، وينبغي أن يكون منفصلا سمعيا عن بقية المبنى مع شرائح العزل.

عزل الصوت مع حق مواد العزل

على الجانب المثير للاهتمام هو الخصائص الصوتية للمواد العازلة. عزل الصوت أهمية خاصة بين المنازل شبه منفصلة وطوابق سكنية. مع العزل الصحيح هو أيضا حماية سليمة من الجدران الخارجية أو الداخلية الضخمة يمكن أن تحسن بشكل ملحوظ.

ليفية، والمواد المسامية مثل ألياف الخشب، الصوف المعدني، السليلوز هي مناسبة بشكل مثالي لهذا الغرض. مغلق عزل الخلايا المواد، على سبيل المثال. كما البوليسترين، بل قد تزداد سوءا عزل الصوت من قوة البناء.

جعل رقيقة الجدران عازلة للصوت (دريوال)

قبل رقيقة جدا جدارا صلبا في المبنى القديم لVorschale يمكن وضعها في الطريقة الجافة. وعادة ما يتم ذلك عن طريق وسائل لمحات اللوح والخشب أو الألومنيوم.

مرة كنت قد قررت على التصميم الجديد لأسباب هيكلية لعملية الجافة، وتسوس الأسنان يجب أن يكون شغلها تماما مع مواد عازلة مثل المعدنية التي تمتص الصوت أو نجارة.

أنابيب في الجدران

يجب أن تتعرض أنابيب الصرف الصحي في التلوث الضوضائي القائمة من جهة وإعادة مغمد، من ناحية أخرى، لا بد من التحقق من هذه الأنابيب لتركيب في الجدار وإصلاحه إذا لزم الأمر. تم تصميم مشابك الحديثة لتكون مرنة، وبالتالي ابتلاع الصوت الناتج.

أبواب ونوافذ عازلة للصوت

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع

العديد من الأبواب والنوافذ القديمة لم عقبة كبيرة أمام الموجات الصوتية. كما تشمل بعض ليس صحيحا بين Gensterblatt أو الباب والإطار. في هذه الحالة، يمكن للضجيج اختراق على الهواء مباشرة. النوافذ والأبواب تقدم أكبر نجاح في تدابير الحماية سليمة مع الحد الأدنى من الجهد مع زيادة العزل الحراري للمبنى.

النوافذ الحديثة مع شرائح مختلفة السمك والسلوك متذبذبة ولمختلف جيدة سدادة الصوت. ختم الأشرطة أو ختم الشخصية الحديثة أيضا يتم حظر الهواء ومنع "شورت" صوت تأثير. نوافذ للحصول في ست تصنيفات مختلفة سليمة.

أبواب عازلة للصوت إما الثقيلة والصلبة، أو تمتلئ تجاويف مع المواد العازلة.

تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع1تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع2تدابير وقائية ضد الضوضاء والإشعاع3

1 لSlumberland: الحصول على أقراص خاصة لعزل الصوت مع القيم العزل تصل إلى 54 ديسيبل. (الصورة: Climalit)

2 السلبي منزل مناسب نافذة: ثلاث شرائح، والعزل تجويف وملامح ختم الطرفية توفر إلى جانب يزال لعزل الصوت الأمثل. (الرسم: بروفين محدودة / Kömmerling البلاستيك)

3 حماية الخفيفة والضوضاء لنوم السلمية: المناور مع الستائر متكاملة. (الصورة: فيلوكس)

طلب للحصول على التمويل

قبل البدء في العمل، يجب عليك الاتصال Kreditanstalt FÜR تعمير. يروج لها برنامج التحديث LIVING التدابير المناسبة مع قروض منخفضة الفائدة.

Kreditanstalt FÜR تعمير
الهاتف: 01801/33 55 77
فاكس: 069/74 31-42 14
الإنترنت: http://kfw.de

يبيع Noppenschaum الأمازون