سحب الشبت (شبت graveolens) في الحديقة

نبات عشب الشبت والرعاية

شبت

الشبت (شبت graveolens) هو مواطن لغرب آسيا وينتمي إلى عائلة نبات من Umbelliferae. في مكان مثالي، يمكن للمحطة سنوية تصل إلى ارتفاع يصل إلى 75 سم وينتشر رائحة لطيفة.

النورات هي 15- 30-شعاع مجموعات مزدوجة مع قطرها حوالي 15 سم، لذلك هو أيضا كثيرا ما وضعت الشبت في الحديقة باعتبارها نباتات الزينة المزهرة.

ومع ذلك، فإن الشبت مؤثرة ليس فقط لالتوابل فريدة من نوعها، ولكن كما تم استخدامها من قبل المصريين القدماء والرومان كما عشب طبي لمشاكل في المعدة وعسر الهضم.

وفيما يلي يستحق معرفة النصائح والحيل لزراعة سليمة وهادفة رعاية عشب الخيار، مثل ما يسمى شبت في بعض الأحيان.

زراعة المحتويات على الشبت والحفاظ على

  • أصناف الشبت شعبية لزراعة خاصة بهم
  • الشبت ينمو في البرية
  • الحفاظ على الشبت في الهواء الطلق
  • زراعة الشبت في وعاء
  • الحفاظ على الشبت بمثابة محطة الحاويات
  • حصاد الشبت وتخزين
  • عشب الشبت بوصفها النباتات الطبية

أصناف الشبت شعبية لزراعة خاصة بهم

ويزرع الشبت في جميع أنحاء العالم لعدة آلاف من السنين، وإقناع كل من كتوابل تزيينية والنباتات الطبية. هنا علماء النبات تميز بين مئات الأصناف، والتي تختلف في الطعم والشكل وازهر. لزراعة في المناخ في أوروبا الوسطى، وقد أثبتت أربعة أصناف مفيدة بشكل خاص.

تيترا الشبت هو الأماكن الشبت مربحة للغاية مع سيقان قوية والتفريغ umbels الصفراء. هذا المصنع هاردي يمكن أن تكون متكاملة لطيف في باقات الديكور ويشكل كبيرة، ويترك العطرية للغاية. في منطقة طبيعية من دوامة عشب يزدهر تيترا الشبت.

شبتالشبت تزهر بألوان مختلفة، ومفيدة باعتبارها نباتات الزينة في عشب الحديقة.

متنوعة تيترا الشبت العملاقة هو عشب الورقية خاصة التي تنتشر نكهة قوية عطرة، الطازجة وهو مناسبة خاصة كما عشب الطهي لأطباق سلطة الخيار أو السمك. مصنع يمكن تجميد بسهولة وتزهر حتى وقت متأخر من الخريف.

الأماكن الشبت هرقل هو من سلالة جديدة الألمانية وينمو مرتفعة بشكل خاص: ما يصل إلى 150 سم هذا التنوع يمكن أن تصل إلى المكان المثالي وبالتالي بمثابة الخصوصية الطبيعية. عشب الطهي هو نبات سنوي، وبشكل خاص الأوراق العطرية والمزهرة في وقت متأخر.

وقوية النمو رباعي الصيغة الصبغية أربعة توائم أشكال طويلة، جميلة السيقان والأوراق الأخضر والأزرق. مع ازهاره صفراء الخيمة نبات الشبت هذا هو أيضا مناسبة لترتيبات زهرة جميلة أو زخرفة الصيف في الزجاج على الشواء أو حفلة عيد ميلاد.

التي مصنع الشبت الذي تختاره، يعتمد أيضا على المساحة المتوفرة على لالشبت يشكل taproots الطويلة التي يجب أن اختراق لنمو النبات صحي في عمق الأرض. هو زراعة المناسبة لذلك لمراقبة كثيرا.

الشبت ينمو في البرية

بذور الشبتلا يفضل الشبت. بذر البذور في الصفوف في هذا المجال.

الشبت ويمكن أيضا زراعتها في السرير على حد سواء في وعاء كذلك. في هذا المجال، لسان الثور يعتمد على فضفاضة، والتربة العميقة ذات محتوى الجير عالية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مكان مشمس لجأوا إلى الظل الجزئي و، من الناحية المثالية، لتسهيل الحصاد في وقت لاحق في الدقيقة، نصائح تبادل لاطلاق النار العطرية.

تلميح: الشبت هو مفيد لأنواع كثيرة من الخضروات، وبالتالي يمكن أن ترغب في الانجرار في ثقافة مختلطة مع الخيار والجزر والخس. تجنب، ومع ذلك، مقربة من الشمر، بلسم الليمون والطرخون والريحان.

لا ينجذب شبت في مرحلة ما قبل الثقافة، ولكن زرعت في الفترة من مارس ويونيو. وضع بذور الشبت في الصف (الصف تباعد لا يقل عن 20 سم) ومراقبة مسافة الزراعة على مستوى اليد بين النباتات الفردية لاحقا فصل مكلفة للغاية نظرا لجذور طويلة.

أدخل البذور حوالي 2 سم في عمق الأرض والمياه في نطاق واسع. عادة براعم الشبت بعد أيام فقط 10-17. من خلال دش سريع قبل الزراعة إنبات البذور وزيادة.

تلميح: زرع بذور الشبت من مارس إلى أغسطس من كل ثلاثة أسابيع أوراق جديدة، وذلك لتحقيق فترة الحصاد طويلة للغاية.

الحفاظ على الشبت في الهواء الطلق

زهرةأمطار الصيف على افتتاحها قريبا زهرة الشبت.

وبما أنه لا يفضل الشبت خصيصا الشتلات الشباب يعانون من المنافسة. لذلك، يوصي الخبراء لإزالة الأعشاب الضارة منتظم السرير زهرة عشبة للسماح للشتلات نمو النبات الأمثل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن النباتات تحتاج إلى كميات كافية من الماء في المرحلة الأولى، يجب أن الركيزة أبدا تجف أو أن تكون رطبة جدا. تغدق أصيب بها في الأرض المتراصة يمكن الوقاية منها باستخدام طبقة الصرف من الطين وسعت بدلا من ذلك، على تربة الحديقة يمكن تفريق مع الرمال.

لا تستخدم الإخصاب إضافية مع المنتجات الصناعية. ومعالجة التربة مع السماد العضوي غير كافية تماما وتعزز تشكيل الجذعية صحي. والإفراط في التسميد يمكن أن يؤدي إلى ينة ينبع أن ينحني بسرعة في الرياح وشكل القليل نصائح تبادل لاطلاق النار العطرية. لذلك، عندما ينطبق التسميد الحقل الشبت: أقل هو أكثر من ذلك.

في خريف عام بذور الشبت نسخ نفسها في نهاية المطاف. بدلا من ذلك، يمكنك جمع البذور الصغيرة في شهر سبتمبر من umbels ومكان جاف حتى الربيع المقبل لحفر المستهدفة، كما هو الحال في مغلف مع تاريخ الحصاد. حتى ربيع عام الشبت ستخفض في نهاية المطاف إلى ارتفاع 20 سم.

زراعة الشبت في وعاء

نبتةأيضا في دلو من الشبت يزدهر في الشمس الكامل أيضا.

اختيار النباتات الحاوية في الشمس الكامل محمية من الرياح ومن ثم نظام الاستعاضة إلى عينات ضآلة لتمكين نمو النبات الأمثل في مساحة صغيرة.

لزراعة الشبت في مربع زهرة ينصح الخبراء. يشكل جذور النباتات الصنبور الطويلة التي تحتاج إلى حفر عميقة في باطن الأرض من أجل ضمان ما يكفي من الاستقرار. إذا كنت لا تزال ترغب في النمو على شرفة أو تراس الشبت، يجب عليك استخدام السفن دلو عالية.

يبقى العائد في هذا الأسلوب من الزراعة الرغم من أن الكثير أكثر سهولة مما كانت عليه في السرير مجاني للاستخدام في بعض الأحيان بمثابة حصاد الطبخ التوابل ولكن دائما بما فيه الكفاية. إذا كنت أيضا زرع بذور في أوقات مختلفة، يمكنك معالجة الشبت لعدة أشهر الطازجة يوميا في المطبخ.

الحفاظ على الشبت بمثابة محطة الحاويات

شبتوضعت في محطات الحاويات في الأماكن الشبت ضآلة مع محركات الأقراص العطرية.

الشبت تتسامح التغدق سيئة للغاية. لذلك، وإيلاء الاهتمام بالفعل عندما زرع على فتحة منفذ يكفي كبير في الجزء السفلي من الحوض. ضع قطعة صغيرة من الفخار من الداخل من خلال ثقب لمنع ما قبل سدادات بواسطة الركيزة. وضع وعاء في مكان مشمس، وحارا في النافذة والماء والنبات بشكل منتظم، بحيث تبقى الركيزة دائما رطبة قليلا، ومع ذلك، لا يشكل تغدق خطير.

بعد القديسين الجليد النباتات الصغيرة قوية يمكن أن تتحرك إلى شرفة أو تراس، والحصاد هو ثم قليلا في وقت سابق مما كانت عليه في الشبت مفتوحة مايو، والثقافة في بيت ممكنة من مارس. لتسميد إضافية ليست ضرورية في زهور، إذا يمكن استبدال الأرض القديمة الضرورية الطازجة، والركيزة الدبال الغنية.

تلميحيطلق النار على شاب والدانتيل هي عطرية جدا، أقدم نصائح زراعة الطعم المر. الزهور الصالحة للأكل، ويمكن وصفها بأنها حادة نوعا ما. وبالإضافة إلى ذلك، لهجات الملونة على لوحة يمكن أن توضع معهم.

حصاد الشبت وتخزين

شبتتبادل لاطلاق النار نصائح والأوراق وبذور الشبت الصالحة للأكل، وطعم مختلف العطرية.

الشبت يمكن دائما أن تحصد ما بين يونيو وسبتمبر. لهذا، يتم اقتطاع سيقان أو التقطه منشورات الفردية. قطع ينبع عند الحصاد يعزز نمو أسرع جديدة والموصى بها. شبت طازج لا تزال ملفوفة في غلاف بلاستيكي في الثلاجة حوالي ثلاثة أسابيع العطرية.

بدلا من ذلك، يمكن للالشبت بسهولة الجاف. حصاد هذا نابع بعض الشبت وربطها في شعاع صغير معا. هذا يمكن أن الاتجاه الصعودي الآن الجاف أسفل في مكان دافئ وجاف حوالي ثلاثة أسابيع.

تلميح: الشبت المجفف أقل العطرية من الطازجة ونصائح تبادل لاطلاق النار الشابة. ومع ذلك، يجب أن تجف جزء كبير أو تجميد لطيف وخصوصا من أجل استخدامها في حديقة الشتاء عشب الطهي الطازجة.

بذور الشبت يمكن أن تؤكل. عندما تلطيخ لumbels زهرة إلى البني تدريجيا، والبذور يمكن حصادها وتخزينها في وعاء محكم الخفيفة. تفحم متموج يمكن العثور عليها في سلطة الصيف تستخدمه. بدلا من ذلك، يمكنك إدخال البذور الجافة في مظروف لزرعها مرة أخرى في الربيع التالي.

عشب الشبت بوصفها النباتات الطبية

الشبت للأسماكالشبت سارت الامور بشكل جيد جدا مع سمك السلمون الطازج، وحمض الليمون والعبير دافء بشكل ممتع من موقد الفحم.

في روما القديمة، كان يقدر الشبت ليس فقط بسبب التوابل من أجل أطباق الدجاج والخمور، وخصائصه الطبية معروفة منذ آلاف السنين. في الأدوية ورش، وهو أقدم عمل قيد الحياة الرهبانية الطب في، يوصى الناطقة بالألمانية وتوثيق الشفاء المعروف المعرفة المالكة الفترة الكارولنجية الشبت كعلاج لمشاكل المعدة والأمعاء والسعال وأمراض الرئة. في المثلية تعتمد على النباتات المزهرة العذبة في أمراض القلب والأوعية الدموية.

وغالبا ما تدار الشاي اليوم من بذور الشبت إلى عسر الهضم لأن الشبت يحتوي على مضاد للتشنج. لDilltee لك صب البذور ملعقة صغيرة من الشبت مع 200 مل من الماء الحار وليس المغلي، والسماح للشرب الوقوف لمدة 5 دقائق. بعد البذور لا تزال متوترة قبل الشرب.

الشبت على الانترنت