كهكبري الأسود

مصنع melanocarpa أرونيا في الحديقة

كهكبري الأسود

وكهكبري (أرونيا)، والتي كثيرا ما توصف بأنها كهكبري، لا يزال الفواكه مجهولة إلى حد كبير. لها أصلها في أمريكا الشمالية، وقد تم بالفعل استخدام من قبل الهنود كما والنباتات الطبية. وعلى الرغم من سمعتها في هذا البلد لا يزال منخفضا نسبيا، لوحظ زيادة الاهتمام في أشجار الفاكهة البرية لعدة سنوات.

ويعود ذلك جزئيا بسبب تكشفت خاصة في فصل الخريف وقت الجمال من النبات ومن ناحية أخرى إلى الأهمية المتزايدة لفي الطب الشعبي. لكهكبري هي واحدة من التوت مع معظم وأهم المكونات التي تساهم في زيادة الصحة وتعزيز الرفاه. وبالإضافة إلى ذلك، ولها تأثير وقائي في كثير من الأمراض يشاع. ميزة أخرى من النباتات الغنية بالمغذيات: إن كهكبري هو شجيرة متواضع، ولكن المقاومة للغاية التي من السهل أن تنمو في حديقة المنزل والمحافظة عليها.

في ما يلي، تلقى أصل المظهر وخصائص أرونيا melanocarpa. ثم تعلم الحديقة الهواة، كما كهكبري أسود لزرع على النحو الأمثل، زراعة والأوراق الحصاد. آخر القيام به لمحة موجزة عن الجوانب الصحية من النباتات الطبية.

نظرة عامة على محطة كهكبري أسود

  • أصل وخصائص كهكبري
  • المظهر وأصناف من أرونيا melanocarpa
  • موقع وزراعة أرونيا
  • الحفاظ على كهكبري وقطع
  • كهكبري الأسود الحصاد
  • المكونات والآثار الشفاء من كهكبري
  • تركيب واستخدام كهكبري

أصل وخصائص كهكبري

وأرونيا الأصلي إلى شرق أمريكا الشمالية. هناك كانت تستخدم بالفعل من قبل الهنود الحمر على حد سواء كغذاء غني بالفيتامينات وكذلك أحكام الشتاء، لأنها شتاء جدا وغاية لفترة طويلة دائم. وهي نوع النبات، الذي ينتمي إلى عائلة من عائلة وردة (ورديات) هي واحدة من عدة أنواع وهي تابعة. الأكثر شيوعا والأصل عاش في الأنواع أمريكا أرونيا ما يلي ثلاثة:

  • ملبده كهكبري (arbutifolia أرونيا)
  • Pflaumenblättrige كهكبري (أرونيا prunifolia)
  • أسود كهكبري (melanocarpa أرونيا)

في حوالي العام 1900 حول نقل محطة أرونيا كان في البداية من أمريكا في الاتحاد السوفياتي السابق. اعترف الاتحاد السوفييتي عالم النبات والنبات مربي إيفان فلاديميروفيتش ميتشورين الإمكانات الصحية وكذلك الخصائص الزراعية إيجابية من النباتات الطبية، لذلك فهو يعود من أمريكا ومنذ ذلك الحين ولدت أكثر من 300 أصناف.

الفاكهة البرية شديدة المقاومة للأمراض والآفات منذ زمن سحيق. بل هو أيضا قوي، ومقاومة الرياح والملوحة. قبل كل شيء، أنها تتميز جراءة في فصل الشتاء هائلة. ويمكن أن تحمل درجات الحرارة من 30 درجة تحت الصفر مئوية كان ولا يزال، على الرغم من درجات الحرارة القصوى الغنية في المكونات الأساسية بحيث حتى ذلك الحين مناسبة تماما لزراعة الاقتصادية في المنطقة الشرقية. نمت كهكبري منذ نطاق واسع وخدم ليس فقط باعتباره الطبية والمواد الغذائية ولكن أيضا كمورد تلوين. من قبل الاتحاد السوفيتي تنتشر إلى المحيط - البلدان التي تزرع فيها تجاريا اليوم - الأوروبية والاسكندنافية معظمهم الشرقية.

المظهر وأصناف من أرونيا melanocarpa

على الرغم من ثلاثة أنواع مختلفة من لعبة وكلها مألوفة، تقف نوعا من الخروج في وجه الخصوص: وmelanocarpa أرونيا. ومن كهكبري الأكثر شهرة وأهمية. لها - ما زراعة والرعاية وخاصة المواد الغذائية المخاوف ثراء - خصائص المثلى وغير مرتفعة بشكل خاص الطلب كما والنباتات الطبية.

كهكبري الأسودبوش من كهكبري الأسود يحصل على الزهور البيضاء الحساسة بعد ظهور الأوراق.

بوش من كهكبري أسود يصل ارتفاعها إلى واحد ونصف إلى سنتين ونصف متر ولها أوراق بيضاوية التي تصل إلى ثمانية سنتيمترات ويتم قطع ناعما kerbig. بعد ظهور الأوراق في شهر مايو من كهكبري تنمو umbels مسطحة تحمل الزهور البيضاء الحساسة. مخروط بذلك يمكن أن يصل إلى 20 الزهور الصغيرة. انها تشبه أزهار التفاح قوية جدا، ومع ذلك، هي أصغر وتجميع في مجموعات.

خلال فصل الصيف، ثم التوت التفاح التي ليست سوى حوالي 5-12 ملم في الحجم وتشبه التوت شكل بصري. أيضا، فهي في البداية المحمر وسهولة الحصول عليها ينضج اللون البنفسجي الأسود أو الأزرق والأسود.

يتميز كهكبري الأسود من قبل مجموعة متنوعة هائلة من أنواع، والتي الاختلافات بين أنواع مختلفة من الفواكه في بعض الأحيان منخفضة جدا. وضعت هذا على مر السنين من خلال تربية للزراعة التجارية ويأتون من بلدان مختلفة:

كهكبري الأسودعالية الغلة وسهلة زراعة جعل أرونيا المزروعة بشعبية خاصة في أوروبا الشرقية.

  • "فايكنغ" و "Ahonnen" من فنلندا
  • "روبينا" و "Hugin" من السويد
  • "Fertödi" من المجر
  • "آرون"، "سيرينا" و "Hakkija" من الدنمارك
  • "sladkoplada مورافسكا" من سلوفاكيا
  • "Kashamachi" و "mandschurica" ​​من استونيا
  • "نيرو" من الاتحاد السوفياتي السابق

أصناف مختلفة هي أكبر من تنوع البرية، لديهم نسبة أقل من حامض التانيك وفي معظم الحالات يطلق النار متفرعة جيدة جدا. خصوصا متنوعة "نيرو" تقدم منتظم، عالية الغلة جدا وعدد أعلى من المتوسط ​​من التوت. ومن بين التوت والتفاح أكثر نمت على نطاق واسع.

موقع وزراعة أرونيا

وكهكبري غير المتساهلة وقابلة للتكيف. هذا هو السبب في أنها يمكن زراعة من دون مشاكل في أي تربة حديقة طبيعية. على الرغم من أنها يتغذى على الفقراء، والتربة الصخرية أو على ارتفاعات متوسطة، وأنهم يفضلون المواقع التي لديها التربة عالية ورطوبة الهواء. لهذا السبب، يجب، إذا كان الخيار يقع على الملاعب الرملية أو التربة الرملية، هي أيضا أكثر شيوعا مقولب والانتباه إلى تشبع التربة بالمياه. مشمس إلى موقع شبه ظليلة أيضا سيكون امرا مثاليا. ولكن بفضل توافقه مع الريح والملح والبرد، فإنها يمكن أن تنمو قرب السواحل أو في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة جدا. حتى في القدور على الشرفات أو الشرفات، يمكنك زرع كهكبري.

الوقت المثالي للزراعة هو الخريف بعد سفك رقة، كما كهكبري وفي هذا الوقت من الموسم الزراعي من الآن طوال فصل الشتاء لديه الفرصة لتترسخ. وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من المصاصون الجذرية. حتى لا ينتشر دون حسيب ولا رقيب في الحديقة، ووضع حاجز الجذر سيكون من المستحسن.

الحفاظ على كهكبري وقطع

كهكبري الأسودعلى الرغم من أن كهكبري متواضع جدا، ولكن ينبغي دائما أن يحتفظ به لمحصول منتظم وقطع.

بوش كهكبري قوي جدا ومقاومة للأمراض والآفات، بحيث لا يحتاج إلى وقاية النبات. كما انه ليس من الضروري أن تكون على استعداد لفصل الشتاء بسبب البرد القارس جراءة بها. وهو أيضا صعبة للغاية ويجلب أيضا من دون دخل منتظم الإخصاب. لكن مغذيات إضافية لدعم النمو، حتى تتمكن من تحسين المحاصيل في الربيع مع إضافة السماد، والسماد ونشارة.

لكن مهمة عمل التقليم المنتظم على النبات. لتثير المتفرعة أقوى وتأصيل الجذور الرئيسية في زرع في البداية قطع طازجة، وقطع جولة يطلق النار صحية بمقدار النصف والتالفة يطلق النار على إزالتها تماما. في ما يلي العامين الأولين، وكلاهما يطلق النار على الأرض العذبة يجب أن تقطع وإزالة لتزايد بشكل وثيق فروع بنحو الثلث. يؤدي هذا يطلق النار تتفرع أيضا. كما أنها تشجع على تطوير العديد من الفروع الجديدة. في السنوات اللاحقة، قسم تفتق والذي أوصى في أواخر الشتاء، وهذا براعم جديدة، ويتم محطة حتى الربيع في دورة لمدة ثلاث سنوات. ويتضمن القسم تفتق إزالة من أقدم محركات الرئيسية، فضلا عن تقصير أو إزالة الدوافع الأساسية الفردية، التي تعبر أو متفرعة كثيفة جدا.

كهكبري الأسود الحصاد

من السنة الثانية بعد زرع كهكبري من أغسطس يمكن حصاده حتى اكتوبر تشرين الاول. على الرغم من أنها قد اعتمدت ظاهريا اللون البنفسجي الأسود أو الأزرق والأسود، وهذا لا يعني أنها وصلت بالفعل إلى مرحلة النضج الكامل. فقط عندما يتم الملونة اللب طوال الأحمر الداكن أو الأرجواني الداكن، يتم الوصول إلى المستوى المناسب من النضج، يمكن لذلك بدأ الحصاد. منذ التوت بحجم حبة البازلاء لذيذ للطيور وغالبا ما تستهلك من قبلهم، ونحن نوصي ربط شبكات الطيور.

كهكبري الأسودوأرونيا لا تزال خضراء وحاليا في مرحلة النمو.كهكبري الأسودونضجت هذه التوت التفاح سوداء بالكامل ويمكن الآن تحصد.

المكونات والآثار الشفاء من كهكبري

كهكبري الأسودوmelanocarpa أرونيا لديها امكانات هائلة الصحة، لأنه يحتوي على العديد من المكونات الهامة.

وأرونيا يحتوي على قيمة غذائية عالية، وغالبا ما تستخدم النباتات الطبية. انها مناسبة لمشاكل في المعدة والأمعاء والمثانة وكذلك في اضطرابات الكبد وحتى تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسرطان كعامل وقائي.

تدين صحتهم المحتملة الهائلة كهكبري مكوناته، مثل فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، وحامض الفوليك أو أكثر من الألياف والمعادن. ولكن قبل كل شيء هو انثوسيانيدينس وفيرة خاص لذلك كهكبري أسود كما والنباتات الطبية. مقارنة مع غيرها من الأطعمة، مثل العليق، التوت أو الكشمش، ومحتوى أنثوسيانيدين من كهكبري هو إلى حد بعيد أعلى.

الفعل المواد الكيميائية النباتية - السفينة والمضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم، بحيث أنها تحمي خلايا الجسم وخاصة الحقيقية - بفضل تركيز عال من المواد المضادة للاكسدة الموجودة. وهي بمثابة زبال الجذور الحرة فعال، والتي هي مسؤولة جزئيا كما نواتج سلبية عن شيء يضر الخلايا وبالتالي إلى مرض. لذلك يقال إن انثوسيانيدينس أيضا أنهم مواجهة تشكيل السرطان، يكون لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة والقلب والأوعية الدموية وتؤثر على مستويات السكر في الدم بطريقة إيجابية.

تركيب واستخدام كهكبري

يمكن التوت المعززة للصحة تتخذ مجموعة متنوعة من الطرق والتمتع بها. على الرغم من أنها يمكن أن تأكل الخام، ولكن يجب أن لا يأكل بكميات زائدة لأنها توفر لهم - تحتوي على جزء من ملزمة سيانيد الهيدروجين - وإن كانت صغيرة. وبالإضافة إلى ذلك، التوت التفاح السوداء طعم الحامض والمر، وحتى أصدقاء الثمرة الحلوة لن الفرح في أن يكون لديها. هنا، أكثر من المجدي على خلاف ذلك باستخدام: في كثير من الأحيان يتم إجراء أرونيا بيري إلى البسكويت والمربى والمربى، واللبن الزبادي، وهلام، صلصة الفاكهة، والمسكرات، وعصير الفواكه أو الشاي. بسبب الطعم المر خلط كهكبري في معالجة في انتشار مثل مع غيرها من الفواكه، في حين يضاف في كثير من الأحيان قليل من السكر في عصير التفاح التوت أو المسكرات.

شراء التفاح بيري بوش