Hostas (Hosta) النبات في حديقة

فرحة في النباتات المعمرة ورقة جميلة مع hostas

hostas المزهرة

الشيء الجيد يستغرق وقتا طويلا: يظهر Hosta جمالها الكامل حتى سنتين أو ثلاث سنوات بعد أن زرعت. من سنة إلى أخرى، وهذه النباتات المعمرة هي ألطف قليلا وأكبر. تسمى بالعامية Hosta hostas. فهي دائمة للغاية - إذا جاز التعبير المعمرة لوراثة.

في وقت سابق، وغالبا ما استخدمت Hosta بأنه مؤقت للمحاكم حديقة ظليلة. اليوم أنهم ليسوا أقل وذلك بفضل العديد من أصناف جديدة المعمرة أوراق الشجر مثالية في أي مكان في الحديقة. في حاويات يمكن أيضا أن توضع على المدرجات لهم.

أنها تأتي في جميع الأحجام وتناسب لتغطية تقريبا أي حالة حديقة، بل ان البعض عن الأماكن المشمسة.

تابع القراءة لمعرفة الحقائق حول زراعة وصيانة النباتات المعمرة ورقة قوية.

زراعة المحتويات على Funktien والحفاظ على

  • منحوتات من الزهور - hostas من الصغيرة الى الكبيرة
  • التنوع في الألوان والأشكال من النباتات المعمرة Hosta
  • المكان المثالي والرعاية المثلى
  • الجمع بين hostas جذابة
  • إنتاج والسبات hosta

المعمرة من Hosta جنس وليس من دون سبب ل "نبات معمر لعام 2009" تم اختيارها: إن المعمرة أوراق الشجر، هم متفوقين في السنوات الماضية. لديهم مزيج خاص من جاذبية والمتانة والمتساهلة وتزدهر على ما يرام ولا سيما في المناطق حديقة ظليلة.

وهناك حوالي 45 نوعا Hosta التي تختلف في الشكل واللون زهرة وارتفاع النبات والعرض. الورود حبيبته، كما هي يسمى hostas، إقناع جنبا إلى جنب مع أوراقها الجميلة المنقوشة بالورود الملونة ما بين مايو وسبتمبر إطلاق سراح العطر لطيفا.

منحوتات من الزهور - hostas من الصغيرة الى الكبيرة

Hostaوغالبا ما زرعت Hostas كغطاء الأرض.

بعض أصناف تصل إلى ارتفاعات تصل إلى 70 سم مثل Blaublattfunkie (Hosta sieboldiana "ايليجانس") أو nigrescens Hosta "Krossa ملكي"، بصراحة ضخمة، وblaublättrige أيضا H. sieboldiana-HYB. "بلو أنجل" أو gelblaubige Riesenfunkie Hosta Hybr. "المبلغ والعقاقير"، هذه النباتات شيء مهيب تسير باتجاه آخر - أنها تشكل نقطة محورية، النحت الأزهار فريدة من نوعها في الحديقة.

نظرائهم في الأنواع الصغيرة نسبيا مثل "Hosta venusta" أو "Hosta قاصر"التي يصل ارتفاع النبات ما يزيد قليلا عن 10 سم. وهي بالتالي مثالية كغطاء الأرض منخفضة. هذه الإصدارات مصغرة لديها قاعدة جماهيرية متزايدة وجعل المنافسة شجرة بونساي pot- أو بوعاء.

تلميح: أصناف التلون مثل متنوعة Hosta Hybr. "النار والجليد" ويمكن الجمع بين جيدا مع hostas أحادية اللون والمعمرة الأخرى.

التنوع في الألوان والأشكال من النباتات المعمرة Hosta

Hostablüteتختلف الزهور من hostas في الشكل واللون وتظهر بشكل جيد في أواخر الخريف.

hostas Hosta أو النتيجة أولا من خلال أوراقها. هذه ليست مجرد الخضراء، والرمادي والأخضر والأزرق والأبيض والقشدة أو الصفراء - كما أنها متوفرة في كل يمزج اللون يمكن تخيلها والأشكال، مع أنماط مختلفة على حافة ورقة أو في الوسط.

يمكن Hosta يكون على شكل قلب، مستديرة أو أوراق على شكل انسيت. وبالإضافة إلى ذلك، هناك عدد لا يحصى من أصناف hosta مختلفة. يمكن على حواف الأوراق يكون متموج أو مجعد، وهناك أوراق مع الأوردة وضوحا للغاية. بعض أصناف رائحة، والبعض الآخر يترك الزرقاء وينبع الأحمر. بعض تنمو الآخرين الظليل بأناقة تستقيم بدقة.

يكون صحيحا المشجعين Hosta أحيانا عشرات الأصناف في حدائقهم. الزهور هي مجرد بالإضافة إلى ألوان الأوراق. وهي تتألف من البيض، الخزامى، شاحبة أو داكنة أجراس زهرة ارجوانية. هذه المعمرة يطلع من ابريل الى الخريف شكلها ولون - أطول بكثير من حديقة النباتات الأخرى.

المكان المثالي والرعاية المثلى

Hostas بمثابة محطة الحاوياتhostas القزم تزدهر باعتبارها كذلك محطة الحاويات.

Hosta تفضل أماكن ظليلة عموما. ولكنها تنمو في التربة تقريبا أي طالما أنها ليست جافة جدا، والرطب جدا أو الجيرية جدا. وخاصة الأصناف الخضراء وgelblaubige يمكن أن تؤسس نفسها في أماكن مشمسة في رطوبة التربة كافية.

تلميحبعض أصناف بأوراق زرقاء "حرق" ومع ذلك، في الشمس، لأنها تفقد طبقة الشمع الواقية الخاصة بهم. ولذلك يجب أن تكون مزروعة في الظل أو الظل الجزئي.

ال Schneefederfunkie (Hosta س المتموجة "Univittata") ويستخدم على نطاق واسع بسبب متانة لا يصدق. كما ينمو في أي وقت مضى في أحواض الشمس مكانة كاملة أو مهملة تعامل الحدائق الأمامية.

وإذا كان بعض أصناف تنمو ببطء أكثر من غيرها، ثم هناك هو مختلف في كثير من الأحيان في محتوى الكلوروفيل في الأوراق، والتي لديها الأيض انخفاض في الناتج النبات.

أكبر عدوين من Hosta هي القواقع والبرد. ضد القواقع والكريات سبيكة Absammeln مساعدة. انظر يمكن بسهولة hostas بعد عاصفة برد الصيف مليء بالثغرات من أوراق تضرر بشدة أن تقطع. بعد التسميد لطيف النباتات تنتج جديدة.

الجمع بين hostas جذابة

المطر على أوراقيعمل المطر من على أوراق hosta، ​​وتشكيل قطرات رشيق.

تأثير بصري من Hosta يمكن زيادة تعزيز عن طريق زراعة النباتات المعمرة رفيق في البيئة المباشرة. أنها تعطي بنية حديقة، والراحة، والناشئة، ومساحات تأملي تقريبا رائعة.

تباين جيد في نشر على نطاق واسع النباتات ورقة hosta شفط العرض التي لها الشكل الأساسي في وضع مستقيم. وتشمل هذه السراخس والأعشاب الظل. ولكن الأشجار مثل كوبية (الكوبية)، وكرة الثلج (الويبرنوم) ضمان ball- أو على شكل لوحة-الزهور لمعارضة مثيرة وناجحة.

يمكن سرير الظل يكون السبيل بالفعل من منتصف فبراير جذاب: إن hostas يمكن (زهرة اللبن الشتوية)، ندفة الثلج الحقيقي (البصلة البيضاء vernum)، حشيشة الكبد نبات طحلبي (الكبدية نوبيليس)، النعمان الخشب، على سبيل المثال مع زهور الربيع مثل أزهار الثلج (شقار الظل) أو الجوف القبرية (القبرية الأجوف) يتم تعيين في الجمع. هذا ثم سحب على عندما يلقي Hosta.

إنتاج والسبات hosta

البراعم والزهورHostas هي هاردي وبالسيارة في فصل الربيع التالي مرة أخرى.

العديد من النباتات المعمرة تشكل العدائين تحت الأرض وانتشرت بشكل مستقل تماما حتى. وليس ذلك على Funkie: أصناف فقط wneige تشكل البذور للتكاثر الخاصة به. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النباتات المعمرة الزينة تحتاج تصل إلى خمس سنوات لتزيين الحديقة في كل مجده - حتى في الحديقة يجب أن يظهر الصبر والمثابرة، ولكن بعد ذلك يكافأ مع محطة زرعت كثير Jehrzehnte الحديقة.

لتكاثر انتقائي يوصي الخبراء أجزاء بسيطة من النبات في الخريف. من الناحية المثالية، استبدال نصف النباتات مع جيرانكم للحدود الدائمة الملونة وتنوعا.

وHosta هو هاردي، ويمكن استخدامها دون مشاكل في فصل الشتاء مجانا. لا ينبغي أن نندهش حول يطلق النار أصلع وتعليق: أوراق حساسة للغاية للبرد وتجميد في أول درجات الحرارة الباردة. ومع ذلك، فإن مصنع تنبت مرة أخرى في الربيع التالي.

شراء hostas على الانترنت